70%
هل أنت متأكد من حذف هذا المنتدى بكل مرفقاته وتعليقاته وإعجاباته؟ هل أنت متأكد من حذف هذا المورد؟
 خديجة

كيف نحسن من مشاركة أولياء الأمور في تتبّع دراسة أبنائهم؟

تشير دراسات المدارس الناجحة إلى أن المعدل المرتفع لمشاركة الوالدين هو عامل رئيسي في نجاحهم. في الاونة الأخيرة، أصبح ضمان التواصل الجيد بين المدرسة والمنزل أكثر صعوبة. هل يمكنكم مشاركتنا ببعض استراتيجيات المعلمين لتحسين مشاركة أولياء الأمور؟

 عدد التعليقات 3
Amany_Mawlana 25-04-2021 09:18 PM

شكرًا أستاذة خديجة على طرح هذا الموضوع المهم وأنا من رأيي أن إدارات المدارس لها دور مهم جدًا في ذلك عن طريق عقد اجتماعات توعوية لأولياء الأمور وأيضًا عمل ورش عمل وتدريبات لهم تساعدهم هم أيضًا على مواكبة التطور الذي يمر بسرعة البرق

0
Ali 29-04-2021 11:17 AM

أوافق أماني الرأي، التدريب المستمر للأهالي

1
essefi 01-05-2021 02:33 AM

من المعلوم أن البيت هو المدرسة الأولى للطفل، وتدخّل الوالدين أمر مشروط لكمال تربية الأبناء. وخاصة تواجد الأم (المُدرّسة والمَدرسة الأولى)، إلا أن خروج الأبوين إلى العمل وخصوصا الأم (مصدر الحنان والعطف، والأذن التي تستمع، والإسفنج الذي يمتص كل الشحنات السالبة) جعل ثمة خلل في اكتمال هذه التربية. لأن المدرسة لا يمكنها أن تحل محل الأم. وما يزيد الطين بلة، كما ذكرتي أستاذة خديجة، أصبح من العسير التواصل مع الآباء، رغم وجود آليات عدة في ظل التكنولوجيات الحديثة. وأقول دائما أن من المهم ومن الضروري أن يأخذ الأبوان دروسا في تربية أبنائهم كما أنهم قبل الزواج عليهم أن يتلقوا دروسا في كيفية إدارة البيت، وكل ما يتعلق بالحياة الزوجية. فالتكوين والتكوين مدى الحياة.

1