70%
هل أنت متأكد من حذف هذا المنتدى بكل مرفقاته وتعليقاته وإعجاباته؟ هل أنت متأكد من حذف هذا المورد؟
 moustafa.khabeer

الكتابة الإبداعية في الفصول الافتراضية

تعد الكتابة من بين المهارات اللغويّة التي تساعد من يمتلكها على تحويل معلوماته وأفكاره إلى نصّ مكتوب حتى يتم نشرها، والتّواصل عن طريقها مع الآخرين، مع العلم أن تلك المهارة تقوم على التدريب والموهبة، والممارسة. البعض يمتلك مقدرة على ترجمة الأفكار بطريقة الكتابة الإبداعية والتي يترتب عليها انجذاب القارئ نحو الإبحار بحروفها بغير  سأم ولا ملل... فمن خلال ذلك عندي بعض الأسئلة: أولا: ما هي أفضل الاستراتيجيات التي تدعم مهارة الكتابة في الفصول الافتراضية؟ ثانيا: كيف تستطيع أن تقيم مهارة الكتابة مع طلابك بكل شفافية؟ ثالثا: شارك لنا بعض الأفكار أو الأنشطة التي قمت بعملها مع طلابك؛ لنستفيد.

 عدد التعليقات 6
 moustafa.khabeer

السلامة الالكترونية والمواطنة الرقمية

 تشكل السلامة الالكترونية والمواطنة الرقمية جزءاً هاماً للغاية في الحفاظ على سلامة طلابنا، وخاصة في الوقت الحالي التي تمر به دول العالم بعد كوفيد 19؛ فأظن أنه يجب على جميع المؤسسات التعليمية أن تقوم باتخاذ تدابير أمنية واسعة النطاق والتي يتم مراقبتها داخلياً وخارجياً؛ للمساعدة في حماية الطلاب من الأخطار المحتملة أو المواد غير المناسبة، أو أي حوادث تقع عبر الانترنت و معالجتها، إضافاً إلى تعليم الاستخدام الآمن للإنترنت والمواطنة الرقمية لجميع الطلاب، مع شرح وعرض طرق الاستخدام الآمن وكيفية التصرف معها بشكل مناسب على الانترنت. ولضمان النجاح الفعال والمستمر في الحفاظ على سلامة الطلاب على الانترنت، يجب أن نعمل معًا يد بيد ونقدم ورشات تدريبية للمعلمين والطلاب وأولياء ودور كل واحد منهم؛ للحفاظ على سلامة الجميع. فعلى سبيل المثال: بصفتي كمعلم في بداية كل أسبوع أعطي نشاطا للطلاب أذكرهم بالسلامة الإليكترونية، وكيف يحافظ على نفسه من الخطر الغير متوقع آسف لهذه المقولة ممكن يصل الخطر لدرجة [التحرش الإليكتروني]... وهذه روابط لأنشطة عبر برنامج وورد وول يمكن أن نستخدمها مع طلابنا https://wordwall.net/ar/resource/11527297 https://wordwall.net/ar/resource/10266151 https://wordwall.net/ar/resource/12694273 https://wordwall.net/ar/resource/10313076 وهذا نشاط آخر قمت باستخدامه مع طلابي على برنامج البادلت. أنتظر نصائحكم!!

 عدد التعليقات 9
 moustafa.khabeer

رؤية إلى المستقبل 2120

بالإشارة للعنوان المرفق أعلاه أود مشاركتكم الفاعلة حولهذا الموضوع من وجهة نظركم. في المستقبل -إن شاء الله- كيف يكون شكل عملية التعلم والتعليم؟ ففي عام 2117 هل ستكون حياة على كوكب المريخ؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فكيف سيكون شكل التعليم؟؟؟!!!

 عدد التعليقات 5