70%
هل أنت متأكد من حذف هذا المنتدى بكل مرفقاته وتعليقاته وإعجاباته؟ هل أنت متأكد من حذف هذا المورد؟
 اشرف

التعليم المتمايز

هو تعليم يهدف الى رفع مستوى جميع الطلبة، وليس الطلبة الذين يواجهون مشكلات بالتحصيل انه سياسة مدرسية تأخذ باعتبارها خصائص الفرد وخبراته السابقة وهدفها زيادة امكانات وقدرات الطالب، ان النقطة الاساسية في هذه السياسة هي توقعات المدرسين من الطلبة واتجاهات الطلبة نحو امكاناتهم وقدراتهم.  

 عدد التعليقات 6
 اشرف

التفكير الإبداعي

نشاط لتنمية التفكير الابداع لطلاب الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية .. فماهى مقترحات حضراتكم لحل هذا النشاط بطريقة مبسطة لتنمية النشاط الإبداعي عند الطلاب؟  

 عدد التعليقات 5
 اشرف

استراتيجية الاحداث المتناقضة

- اﺳﱰاﺗﻴﺠﻴﺔ اﻷﺣﺪاث اﳌﺘﻨﺎﻗﻀﺔ : ﺗﻌﺮف إﺟﺮاﺋﻴﺎ ﺑﺄﻧﻬﺎ اﺳﱰاﺗﻴﺠﻴﺔ ﻳـﺘﻢ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻬـﺎ ﺗﻘـﺪﻳﻢ ﻣﻮاﻗـﻒ ﺗﻌﻠﻴﻤﻴـﺔ ﻧﺘﺎﺋﺠﻬـﺎ ﻣﺘﻨﺎﻗـﻀﺔ ﺗﻮﻟـﺪ ﻟـﺪى الطالب اﻟﺪﻫﺸﺔ واﻟﺮﻏﺒﺔ ﰲ ﻣﻌﺮﻓﺔ اﻟﺤﻞ ﻟﻬﺬا اﻟﺘﻨﺎﻗﺾ . ويمكن استخدام هذه الاستراتيجية فى التعليم عن بعد. هل جربتم هذه الاستراتيجية من قبل؟  وما هي خبرتكم في هذا المجال؟

 عدد التعليقات 7
 اشرف

الحواس

على الرغم من أنّ العدد المتعارف عليه للحواس هو خمس حواس، وهى الحواس الظاهرة او حواس الإدراك الخاجى ، إلا أنّ هذا العدد يزداد لو أردنا تصنيف الحواس بتصنيفٍ أدق، فيصبح عددها إحدى عشرة حاسة، فبالإضافة إلى الحواس المذكورة، تم تصنيف حواس تُعنى بالمشاعر والأحاسيس الداخلية، مثل الإحساس بالألم الداخلي، والشعور بالوقت، والشعور بالاتجاه، وإدراك الحركة، والتوازن، والحاسة السادسة التي تتعلق بالقدرة على التنبؤ . وهل يزداد عدد الحواس الى اكثر من ذالك ؟

 عدد التعليقات 18