70%
هل أنت متأكد من حذف هذا المنتدى بكل مرفقاته وتعليقاته وإعجاباته؟ هل أنت متأكد من حذف هذا المورد؟
 Norma

التعلّم المنسجم مع الدماغ -BBL

قدّمت الدكتورة نيفين مصطفى نصر ندوة حول التعلّم المنسجم مع الدماغ، ناقشت فيها تطبيقات عملية لتوظيف النظرية في الفصل الدراسي. 
 
تجدون تسجيل الندوة كاملة هنا 
 
كما تجدون شرائح العرض التي وُظفت في الندوة كرفقة ربطًا. 
 
شاركونا أفكارًا إضافية غير التي طرحتها الدكتورة نيفين لتطبيق هذه النظرية في صفّكم.
 
وحدّثونا عن أهم فكرة استفدتم منها من خلال هذه الندوة. 

 عدد التعليقات 6
RashaH 19-11-2023 07:49 PM

شكرًا للدكتورة نيفين على هذه الندوة المتميّزة. من أكثر ما لفت اهتمامي في الندوة موضوع الروائح وآثارها على الدماغ وبالتالي التعلّم. ولذلك أعتقد أنني سأكون حريصة على الاهتمام بالروائح أثناء التعلّم لأثرها البليغ على المتعلّمين. لأضيف تطبيقًا إضافيًا لما قدّمته الدكتورة نيفين، أظن أنه من الممكن الربط بين الروائح والمفاهيم، بحيث تصبح الروائح أدوات لاستذكار المفاهيم بحد ذاتها.

1
Indianitto86 19-11-2023 08:49 PM

شكرا دكتورة نيفين على هذه الندوة المهمة.حقيقةٍ كل ما تم ذكره مهم جدا وأحببت كثيرا النقطة التي ذكىتها عن الروائح داخل الصف بالتأكيد سأقوم بإضافتها ، لم أفكر بهذه الفكرة سابقا بالرغم من أنيي أعرف أهمية الروائح وما تساعده في انشاء روابط دماغية نستعيدها.

1
faten.bawji 01-12-2023 05:16 PM

شكرا للدكتورة نيفين، على هذه الورشة الفعالة، خلال هذه الورشة استفدتُ من مواضيع ذات قيمة وفعالة كوني معلمة لغة عربية لمتعلمي الروضة الثالثة وذلك من حيث بناء الخيرات والتجارب التعليمية لتلامس تفكير متعلمي هذه الفئة العمرية والنوع في الاستراتيجيات وتأثيره الإيجابي عليهم.

1
Ghadaali75 02-12-2023 11:35 PM

قمت بتفعيل جانب من تفعيل التعليم المبني علي الماغ في جريد ٩ في حصة الفيزياء حيث قمت بتمثل التسارع عمليا من خلال إحدى الطالبات تقوم بالركض مع تغير معدل الركض وكذلك استنتاج الفرق بين التسارع والتباطؤ ومنه التسارع السلبي والايجابي كما قمت بطلب ان تقف جميل الطالبات ورفع الأيدي لأعلى واخذ نفس عميق ثم الجلوس مرة أخرى والاستمرار بالدرس وكانت النتائج اكثر من رائعة ولله الحمد.

1
Nouf2345 03-12-2023 10:37 AM

شكرا للدكتور على هذه الندوة المتميزة

0